كيفية الحصول على أقصى استفادة من القهوة والسرور

<

كيف يؤثر الكافيين على الدماغ؟ هل من الضار شرب القهوة قبل التدريب؟ هل يساعد على النوم؟ اعثر على إجابات لهذه الأسئلة والعديد من الأسئلة الأخرى في مادتنا.

1. ماذا يفعل الكافيين لأدمغتنا؟

إذا كنت تشرب القهوة باعتدال ، فسوف يمنحك ذلك تكلفة حيوية. وإذا كنت تطرف أكثر من اللازم ، يمكنك الحصول على التأثير المعاكس: الخمول ، والتعب ، وحتى القلق.

كل شيء عن الأدينوزين ، الذي يتراكم في الجسم ، يجعلنا نعسان. يحتوي الكافيين على هيكل مشابه للأدينوزين وهذا هو السبب في أنه يمكن أن يمنع نشاطه جزئيا ، مما يسمح لنا بالاستيقاظ بعد فنجان من القهوة.

الجرعة المميتة من الكافيين هي 150 ملغم / كغم. هذا يعني أنه مع وزن 70 كيلوغرام ، تحتاج إلى شرب حوالي 70 كوب من القهوة في وقت واحد ، بحيث ينتهي كل شيء في حالة سيئة. لحسن الحظ ، أنت لا تستطيع أن تفعل ذلك جسديا.

تعرف على المزيد حول كيفية تأثير القهوة على الدماغ في هذا الفيديو.

2. هل من الممكن شرب القهوة قبل التدريب؟

في كميات معتدلة ، القهوة مفيدة ليس فقط في الصباح ، ولكن أيضا مباشرة قبل بدء ممارسة الرياضة. الكافيين يساعد على ابتهاج وزيادة القدرة على التحمل.

تحذير! إذا كان لديك أي أمراض القلب والأوعية الدموية ، فلا يمكن الحديث عن أي فنجان قهوة قبل التدريب.

فنجان صغير من القهوة أو قليل من حبوب الكافيين قبل التمرين يساعد على تسريع عملية الأيض وحرق المزيد من السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك ، القهوة تسمح لك بتدريب أطول وأكثر كفاءة ، وكذلك تخفيف آلام العضلات بعد يوم من التمارين.

3. هل تساعدك القهوة على النوم؟

الكافيين هو عنصر تنوعا للغاية. حتى أنه قادر على مساعدة أولئك الذين يريدون حقا النوم.

إذا كنت ترغب في أخذ غفوة والاستيقاظ منتعشة ، ثم حاول ما يسمى حلم القهوة. الوصفة بسيطة: فنجان قهوة وراحة لمدة عشرين دقيقة. سيكون هذا الوقت كافياً لدخول الكافيين إلى الدماغ. شرب القهوة ، والاستلقاء ، والاسترخاء. عشرين دقيقة - وأنت بالفعل قادرة على دحر زوجين من الجبال الصغيرة.

4. هل من الممكن للقراء شرب القهوة في الليل؟

يتجنب كثير من الناس حفلات القهوة المتأخرة بسبب الخوف من الإفراط في اليقظة وعدم النوم طوال الليل. في الواقع ، يحتوي الكافيين على خاصية الإيقاع اليومي ، بفضله يدرك جسمنا أنه من الضروري الذهاب للنوم.

giphy.com

هذه المشكلة هي أكثر دراية على القبرات. كوب من القهوة قبل النوم قادر على تحويل عاشق نشط إلى ساعة لا يصدق في وقت سابق إلى بومة حقيقية. ومع ذلك ، من المستحيل التنبؤ بكيفية تأثير القهوة على شخص معين. كما يقول المثل: إذا كنت لا تحاول ذلك ، فلن تعرف.

5. في أي مكان آخر إلى جانب القهوة ، يمكنك أن تجد الكافيين؟

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن أكبر نسبة من الكافيين تحتوي على القهوة بالضبط. هذا ليس صحيحا تماما. إذا كنت مهتمًا بالمشروبات المصممة لمكافحة التعب والنعاس ، فابحث عن الشاي وعصير الليمون والطاقة. في بعض أنواع الشاي ، يكون محتوى الكافيين عاليًا لدرجة أنه حتى أقوى أنواع القهوة لا يمكن أن تضاهيها.

6. هل من الممكن ضبط كمية الكافيين؟

يعمل الكافيين في الشاي بشكل مختلف قليلاً عن القهوة. والفرق الرئيسي هو أنه يمكن تعديل الجرعة. يعتمد محتوى الكافيين في الشاي على التنوع ودرجة الحرارة ووقت التخمير.

ويعتقد أن معظم الكافيين في الشاي الأسود. إذا كان الشاي يسكب ليس بالماء المغلي ، ولكن مع تسخين الماء إلى 70 درجة ، ينخفض ​​محتوى الكافيين فيه. ولكن كلما زاد إنتاج الشاي ، كلما كان يحتوي على مادة الكافيين.

7. أي نوع من القهوة للاختيار؟

كثير من الناس يعتقدون أن تركيز الكافيين في القهوة يعتمد على درجة تحميص حبوب البن. في الواقع ، ليس كذلك. تحتاج إلى الاهتمام بنوع شجرة القهوة. تحتوي الرزانة الأرقى والأكثر حساسية على كمية أقل من الكافيين ، وفي روبوستا القوية تزيد مرتين إلى ثلاث مرات.

8. متى تشرب القهوة؟

أنت مخطئ كثيراً إذا كنت تعتقد أن الوقت المثالي لتناول فنجان من القهوة هو أول 10 دقائق بعد الاستيقاظ. من 8:00 إلى 9:00 يتم إنتاج معظم هرمون الكورتيزول ، وهو هرمون يؤثر على نشاطنا خلال النهار. وهذا يعني أن جسمنا يمكنه إيقاظ نفسه دون مساعدة من القهوة.

إذا لم تستطع الاستيقاظ بأي طريقة ، فحينئذٍ من وجهة نظر علمية ، فإن أفضل وقت لتناول القهوة هو 9:30 إلى 11:30. لماذا - نتعلم من الفيديو.

9. كيفية التعامل مع إدمان القهوة؟

تقليل كمية القهوة المستهلكة أو حتى التخلي عنها يجب أن يكون تدريجيا. قم بالتبديل إلى الشاي أو القهوة البديلة التي تحتوي على الكافيين والقهوة بدونها.

إذا بدأت تلاحظ أنك لا تحصل على نفس المتعة من القهوة كما في السابق ، فقم بترتيب التخلص من السموم شهريًا. حاول ألا تشرب القهوة لإعادة تشغيل جسمك واستعادة الحساسية المفقودة.

10. كم يجب أن أشرب القهوة؟

ستكون جرعة صغيرة من الكافيين كافية لإبتهج القليل وتقديم الأفكار بالترتيب. لتحسين الأداء بشكل دوري ، استخدم الشراب في أكواب صغيرة كل نصف ساعة. إذا لم يكن هذا الخيار مناسبًا للغاية ، اسكب نفسك في كوب كامل مرة واحدة ، ولكن لا تشرب في جرعة واحدة ، بل تمدد المتعة.

<

المشاركات الشعبية