كيفية التوقف عن تأجيل كل شيء لوقت لاحق: 18 طريقة جديدة

<

لماذا نحب تأجيل الأمور كثيرًا لاحقًا؟ والنتيجة ، التي هي في بعض الأحيان حيوية لإظهارها ، لا تخاطر أبدا في الأفق. دعونا نحاول معرفة السبب "سأفعل ذلك لاحقًا" ، قد يكون في بعض الأحيان أكثر خطورة من الشائع "وهكذا سينخفض."

دعونا لا نكون دهاء: مع المماطلة ، كل واحد منا على دراية مباشرة. يمكن لمعظم حتى نعترف بشجاعة من وقت لآخر ونحن عمدا (أو لا؟) تأخير اعتماد قرار مهم يمكن أن تؤثر على حياتنا. قد تكون هذه رحلة إلى طبيب الأسنان ، مهمة كبيرة أو صغيرة تنتظر التنفيذ ، أو تنظيف منزلي عادي. سنحاول اليوم معرفة ما هي الحالات التي يجب أن يكون المرء فيها على حذر ، وما الذي يمكن أن يساعد في النضال الحزبي ضد هذه الجودة غير المربحة للإنسان.

بدون رفوف ، لنبدأ.

1. تحديد ما إذا كنت حقا بحاجة إلى القيام بذلك.

ربما يكمن سبب تسويفك في عدم وجود سبب وجيه لاتخاذ إجراء. إن الوظيفة التي تكرهها ، أو أي شيء آخر لم تحبه منذ طفولتك ، والذي كنت ترغب دائمًا في التخلص منه ، هو من فئة مختلفة تمامًا ، لا تشمل الأحلام والأهداف الحقيقية.

في مثل هذه المواقف ، أود أن أنصح أولاً وقبل كل شيء بالتعامل مع تقييم المهمة القادمة بصورة حاسمة: لماذا نضيع الوقت على شيء لا يرضيك بالتأكيد ، إذا كان هناك العديد من المهام الأخرى التي من دواعي سروري معالجتها؟

2. إجراء "استطلاع في القوة" صغير

بعد تحديد المهام الخاملة ، خذ واحدة منها وفعل جزءًا صغيرًا منها لفهم مستوى تعقيد التنفيذ. استنادًا إلى مرات الظهور التي تم تلقيها في العملية ، قرر ما إذا كنت بحاجة إلى المساعدة.

وكثيراً ما نفرط في طرح أفكارنا حول عدد الأشياء التي يجب تنفيذها في الوقت المناسب ، ومن ثم لا يمكننا الانتقال من أماكننا ، وتخيل قائمة لا نهائية من المهام: يوجد الكثير منها ، والعامل ، أي أنك وحدك. من الواضح أن هذا النهج خاطئ. وماذا لو طرحت سؤالاً ملحة ، على سبيل المثال ، 15 دقيقة أو نصف ساعة؟ من المحتمل أنك سوف تتذوق ، وبالتالي تنتقل من مركز ميت.

3. استمع لنفسك. وتفعل العكس

أفضل صديق "سأجعله غدًا" - "لا أريد شيئًا". إذا كانت المزاجية المتمردة تنمو في الروح ، فمن الضروري أن نقاتل معها بحزم وحزم كما هو الحال مع الإرهاب الدولي. بعد كل شيء ، إذا استمر رغبتك في عدم فعل أي شيء ، ماذا يحدث بعد ذلك؟ هذا صحيح ، لا شيء .

لذا ، قبل أن تأخذ شيئًا لا يمكن تجنبه ، حاول أن تتوافق مع طريقة جديدة: التأمل ، أو المشي ، أو اللجوء إلى طريقة أخرى فعالة بالنسبة لك.

4. اطلب أولا

يمكن للبيئة المحيطة بك على حد سواء تشجيع كل التسويف والمساعدة في الكفاح ضدها. نظرة سريعة على سطح المكتب الخاص بك ، ديكور المنزل ، أو أي مكان آخر حيث لديك للعمل.

بالتأكيد ليس كل شيء من حولك في حالة من الكمال ، لذلك تجد قوة لترتيب: التخلص من القمامة ، ووضع كل شيء في مكانه بحيث تكون عينك سعيدة والعمل سيستمر.

بالمناسبة ، بعد تنظيف قليلا ، ويعتقد أن من الأسهل. انظر لنفسك.

5. تدريب نفسك للتفكير: الآن سوف يكون ذلك دائما

وكقاعدة عامة ، فإن الخطوات الأولى في أي شيء ، سواء كانت رياضة أو مسؤوليات جديدة في العمل ، هي دائما صعبة. ربما يكون أبسط مثال على ذلك الوضع الذي كان فيه كل واحد منا على الأقل مرة واحدة في حياتنا. تذكر زر الغفوة السحري على المنبه؟ أراهن أنك قد لا تعرف ما تعنيه هذه الكلمة الإنجليزية ، لكنك تعرف حقًا كيف يعمل هذا الزر: لا يوجد شيء أسهل من النقر عليه ونوم نفسك بهدوء.

لذا ، لا يمكنك مقاومة هذا النوع من الإغراء ، والاستماع إلى صوتك الداخلي ، والدعوة إلى تأجيل كل الأمور إلى أجل غير مسمى. نسيان قواعد آداب السلوك ، عندما يبدو مرة أخرى في رأسك: قطع خطيبه في منتصف الجملة وتفعل ما يجب عليك.

6. أخبر صديقك عن قرارك المهم.

يمكن أن يكون شريكك في العمل ، زوجة أو أفضل صديق - نعم أي شخص ، طالما أنه على علم. صوت هذا الشخص نواياك ، تدل على النقاط الرئيسية والتواريخ والمواعيد النهائية. اطلب منه اختبارك كتجربة.

قد يكون ذلك حليفك في النضال من أجل الإنتاجية ومعظمهم بحاجة إلى مساعدة ودافع إضافي في الحياة. لذلك ، نحثك على أن نكون صادقين مع بعضكما البعض: بلطف ، ولكن بإحكام ، تشير إلى الأماكن التي تتطلب ، في رأيك ، اهتمامًا خاصًا. والتصرف.

7. لا تسمح لنفسك أن تكون ضحية للظروف.

هل تساءلت يومًا لماذا كان التعبير "كضحية للظروف" شائعًا جدًا؟ لماذا تجمع قصص الخاسرين جموع المتعاطفين؟ الجواب بسيط: فالناس يريدون أن يكونوا متأكدين من أن هناك دائماً من هم أضعف ، وأكثر تعاسة ، وأكثر تعاسة من أنفسهم.

دعونا نفكر بشكل منتج: لن يساعد الحفر في مشكلاتك الخاصة في إيجاد الحلول. فوق الأنف! حاول أن تبدد الكآبة ، أقنع نفسك: "أنا بخير". ثم كل شيء يجب أن ينجح.

8. اعتذار غير مقبول

بشكل عام ، من الضروري أن تعتذر بأقل قدر ممكن. والاعتذار ، في جوهره ، هو أن نغفر لنفسك ، أي عدونا الرئيسي . إذا كنت تغفر لنفسك كل شيء يمينًا ويسارًا ، في النهاية ستشعر بالغبطة وستعيش ، وتسترشد فقط بالفطرة والاحتياجات الطبيعية. هل هذه الحياة؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تتفق مع نفسك ، مع اتخاذ الطريق الأقل مقاومة. القضاء في نفسك أدنى من هذه العادة السيئة.

9. تعلم التركيز في وقت قصير.

إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا ، فتعلم كيفية إدارة وقتك. بدء صغير: تعلم أن يتم جمعها خلال الفترات الزمنية القصيرة المطلوبة لمهمة معينة.

بعد أن أتقنت هذا الأسلوب إلى الكمال ، ستتمكن من المضي قدمًا في التخطيط على المدى الطويل. كما قال شاعري الحبيب ، "ينظر إلى الكبير على مسافة."

10. استمع إلى Mantras الهندية

twentyfreee / Depositphotos.com

حتى إذا لم تكن مرتدًا لمهرجانات عرقية ولم تفكر مطلقًا في الذهاب إلى نيبال أو غوا ، فعليك الانتباه إلى الموسيقى الوطنية لبلد الفيلة وصلصة الكاري. التغني مواقف إيجابية ، والاستماع إليها والتأمل ، يمكنك العثور على راحة البال وضبط الطريق الصحيح. أول شيء تتعلمه هو التحكم في تنفسك. عندما تكون قادرًا على القيام بذلك ، يمكنك البدء في فهم حالات أكثر تعقيدًا - التركيز على ما تحتاجه.

بالمناسبة ، هناك العديد من العبارات. يمكنك تجربة واختيار الشخص الذي يعجبك ويعمل.

11. اترك منطقة الراحة

عدونا الأبدي هو الصوت الداخلي. إذا سمحت له بالصوت ، سيقنعك بهدوء أنه على حق. ونحن نعلم أن هناك خطأ في معظم الحالات. محاولة للهروب منه بأي وسيلة معروفة لك.

غالبا ما يحدث في تلك اللحظات عندما نميل إلى الشك في قدراتنا. لذلك ، إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت ستصل إلى نهاية المسار ، حاول إغراق كلمات الشك بمواقف إيجابية: "أستطيع ، سأذهب ، سأفعل".

12. تصور الأهداف. تمثيل النجاح

التصور هو أقوى أداة لتحقيق الأهداف. أكثر من مرة تم إثبات أن هذا الأسلوب يساعد على قتل المماطلة على الكرمة ، مما يحفزك على النجاح.

التطلع إلى المستقبل يساهم في التركيز على الأهداف النهائية ، وكذلك على كيفية تأثيرها في نوعية حياتك المستقبلية. الحصول على "اللوحة" إذا كنت تريد أن تنجح في أقرب وقت ممكن.

13. خلق نفسك بعض المشاكل.

أو الكثير ، هذا شخص حسب الحاجة. عن ماذا أتحدث؟ الحقيقة هي أن المعاناة وسوء الفهم هما أيضاً دوافع: الشعور بعدم الأمان يدفعنا إلى الأمام ، ونغير الوظائف ، نتحرك ، نتعلم شيئاً جديداً.

بعد أن وصل إلى نقطة معينة من الوعي بحالة ليست لطيفة ، يبدأ الشخص العادي في التصرف . لذا ، إذا كنت لا تزال جالسًا وتفضل عدم التفكير في المشكلة ، فكل شيء يناسبك ، وليس غير ذلك.

بشكل عام ، أنت الساحر الذي يمكنه مساعدتك في كل شيء. كما علمنا المهاتما غاندي الحكيم ، إذا كنت تريد التغيير في المستقبل - أصبح هذا التغيير في الوقت الحاضر.

14. الشخص الذي يجرؤ على الفوز

كبح خوفك! الخوف من شيء هو أضمن متواطئ في التسويف. فقط قل لنفسك: "لا ، أنا لست خائفا من أي شيء ، كل شيء سوف يعمل من أجلي". كرر ذلك في كثير من الأحيان ، واكتبه على قطعة ورق وقم بتعليقه في مكان بارز - لقد تحدثنا بالفعل عن فوائد تصور الأفكار في الفقرة رقم 12. إذا تمكنت من السيطرة على الخوف مرة واحدة على الأقل ، فسوف تستمر في القيام بذلك.

كيف تفعل هذا؟ تحدث إلى نفسك - الجميع فعلها مرة واحدة على الأقل في العمر. فلماذا لا نجعل من هذه العادة جيدة جيدة؟ وحدك مع أفكارك ، لا يمكنك المراوغة ولا تبحث عن أعذار لصفاتك السلبية: الخوف ، الكسل ، عدم الرغبة في تغيير شيء ما. حاول تحديد مناطق مشكلتك والبدء في التعامل معها.

15. العمل على الانضباط الذاتي.

ولكي أكون صادقاً ، فإن الخيار في كثير من الأحيان ليس كبيراً: إما أن نجمع كل إرادتنا في قبضة اليوم وأن نأخذ طريق التغيير ، أو أن نجني ثمار خيبة الأمل المريرة في المستقبل المنظور. ترك قرار بشأن قضايا الحياة الهامة في وقت لاحق أمر سهل للغاية ، وللأسف ، غير فعال تماما.

كثير من الناس يعرفون المثل القائل "زرع فكرة - جني عملاً ، وزرع عمل - جني عادة ، وزرع عادة - جني حرف ، وزرع شخصية - جني مصيرًا". اتهم نفسك بالأفكار الصحيحة ، واكتسب عادات جيدة ، لأن كل شيء في يديك.

بشكل عام ، كل واحد منا ليس سوى مجموعة من العادات وطرق الحياة. يمكنك تدريب نفسك على كل شيء على الاطلاق. الاستفادة من هذه الميزة من الوعي البشري لصالحك!

16. يجب أن تكون الموازين صحيحة ، وأن تكون الجداول الزمنية متوقعة.

من السهل تقديم وعود ، أليس كذلك؟ وقد تم غناء الكثير من الأغاني حول هذا الموضوع وقد قيل المزيد من الكلمات. وينطبق الشيء نفسه على المواعيد النهائية والمواعيد النهائية ، حيث أصبح من المألوف الآن أن نقول. يستغرق الأمر نصف ساعة لتعيينها ، وقد يستغرق إكمالها أسابيع وأشهر.

ماذا تفعل؟ دعونا نفكر بشكل استراتيجي: تخيل أنه كعقوبة لتعطيل جدول عملك سوف يحرمون من الفرصة ، دعنا نقول ... شرب القهوة لمدة شهر! ليس مستقبلا سعيدا جدا ، أليس كذلك؟

17. إعلان الحرب على الكمالية

في الواقع ، لا يوجد شيء جيد على الإطلاق. أولا ننتقل إلى التعريف. الكمالية هي الاعتقاد بأن أفضل نتيجة يمكن (أو ينبغي) تحقيقها. يبدو أنه لا يوجد شيء سيئ ، ولكن ، إذا انعكس ذلك في سياق مشابه ، فإننا نبتعد بشكل لا نهائي عن الهدف الحقيقي ، وهو القيام بالأعمال التجارية - تحقيق ذلك ، كما يقولون في الخارج.

الخطأ الرئيسي الذي يميل الكثيرون إلى القيام به هو استبدال المفاهيم. الكمالية لا علاقة لها بجودة عالية. بغض النظر عما يخبرنا به أي شخص عن هذا ، فإن الإجابة ستكون هي نفسها: الوقت هو المال. تعلم السيطرة عليه كما يسيطر قائد متمرس على جيشه.

18. لا تنس أن تشجع نفسك

يحدث أننا لا نملك مكافآت كافية للعمل المنجز بنجاح. يجب ألا ننسى الترقية ، لأنها واحدة من أقوى دوافع داخلية. ولهذا السبب من الأهمية بمكان أن نحتفل بانتصاراتك ، الكبيرة منها والصغيرة. رتّب يومًا غير عاديًا ، واطلبي منكم الشراء الذي طالما حلمت به ، مشبعًا بفرحة الانتصار!


في النهاية ، فإن مكافحة المماطلة ليست سهلة. كما قال جيم روهن ، وهو متحدث أمريكي شهير ومدرب تجاري ، في كتابه "الفيتامينات للعقل":

يجب علينا جميعا تجربة نوعين من الألم: ألم الانضباط وآلام الندم. الفرق هو أن الانضباط يزن أوقية ، في حين يزن الأسف طن.

هل أنت عرضة للتسويف؟ ما السبب ولأي سبب تميل إلى تأجيل الوقت بعد الوقت؟ شارك معنا رأيك وخبرتك الناجحة في التعامل مع البلاء!

<

المشاركات الشعبية